الأكثر مشاهدة

معرض مراكش للطيران.. الصين تسعى لعرض مقاتلهتا J-10C على المغرب

تستعد شركة CATIC، عملاق الفضاء الجوي الصيني التي تصنع الطائرة المقاتلة الصين تسعى لعرض مقاتلهتا J-10C على المغرب، للمشاركة في معرض مراكش الدولي للطيران 2024، الذي يعتبر منصة هامة لعرض أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا الطيران. تنطلق فعاليات المعرض من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024 في قاعدة مراكش الجوية العسكرية، حيث يتوقع أن تجمع أكثر من 200 من كبار المتخصصين من 18 دولة.

تأتي مشاركة CATIC في هذا المعرض في إطار استراتيجية الصين لتعزيز تواجدها في سوق الأسلحة الإفريقي، حيث تعد المغرب واحدة من أبرز الدول في هذا المجال. يعزى ذلك إلى أن المغرب يعتبر من كبار مستوردي الأسلحة في القارة الأفريقية، ما يجعلها وجهة مثالية لعرض المنتجات العسكرية المتطورة.

May be an image of helicopter and text

من بين أبرز المنتجات التي تأمل CATIC في عرضها خلال المعرض، الطائرة المقاتلة Chengdu J-10C،.. التي تعكس تكنولوجيا الطيران المتقدمة التي تمتاز بها الصين. تسعى الشركة أيضا إلى استعراض قدراتها أمام دول إفريقية أخرى تتطلع إلى تحديث أسطولها الجوي.

إقرأ أيضا: هل تعاقد المغرب على 131 طائرة أف16 أمريكية؟ حقيقة ما وراء الصفقة العسكرية الضخمة

يعتبر معرض مراكش الدولي للطيران 2024 حدثا بارزا في صناعة الطيران والدفاع،.. حيث يجتمع فيه قادة الصناعة العالمية لتبادل الخبرات ومناقشة مستقبل الطيران. مع تزايد الاهتمام بالتكنولوجيا المتطورة في هذا القطاع، ينتظر أن يكون المعرض فرصة متميزة لتعزيز التعاون بين الدول والشركات المشاركة،.. والبحث عن شراكات جديدة تدفع بعجلة الابتكار في صناعة الطيران.

تعد هذه النسخة من المعرض السابعة في تاريخه، ويتوقع أن تسلط الضوء على العديد من الابتكارات التكنولوجية،.. بدءا من الطائرات الحديثة وصولا إلى الحلول الدفاعية المتقدمة. يجذب المعرض اهتمام المستثمرين والمهتمين بصناعة الطيران من جميع أنحاء العالم،.. مما يعكس أهمية المغرب كمركز رئيسي في هذا المجال.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة