الأكثر مشاهدة

ربيع القاطي يحيي التراث المغربي في حفل زفاف عالمي فريد من نوعه

يستعد الفنان ربيع القاطي لإقامة حدث فني غير مسبوق في الدار البيضاء، حيث سيقدم “أكبر حفل زفاف في العالم” في السابع من دجنبر المقبل. هذا العرض الفريد من نوعه سيقام في مركب محمد الخامس، المعلم الرياضي والثقافي الشهير في المدينة، ويهدف إلى تقديم صورة شاملة عن الزفاف التقليدي المغربي بجميع طقوسه وتفاصيله.

الحدث سيتناول جوانب مختلفة من مراسم الزواج المغربي، بدءا من ليلة الحناء التي ترمز إلى الفرح والاستعداد للزفاف، حيث ستكون الأزياء التقليدية حاضرة لتضيف جمالية خاصة تعكس تنوع التراث المغربي. سيحظى الحضور بفرصة استكشاف الألوان والنقوش المتنوعة التي تجسد غنى الثقافة المحلية.

الموسيقى الشعبية المغربية ستكون أيضا عنصرا أساسيا في هذا الحدث،.. إذ ستشمل الفرق الموسيقية المشاركة مختلف الأنماط التراثية التي تحتفي بالأغاني الشعبية والأناشيد التقليدية.

واحدة من الأفكار المبتكرة في هذا الحفل هي تقسيم الحضور بطريقة رمزية إلى “عائلة العروس” و”عائلة العريس”،.. ما سيمكنهم من المشاركة في بعض القرارات المتعلقة بالاحتفال مثل تحديد المهر واختيار الموسيقى والهدايا.

علاوة على ذلك، ستشارك النقافات، اللواتي يمثلن جزءا رئيسيا من الاحتفالات المغربية،.. حيث سيقمن بتقديم تقاليد كل منطقة مغربية بأسلوبهن الفريد،.. مما سيوفر للحضور فرصة فريدة لاكتشاف تنوع العادات المغربية.

الهدف من هذا الحدث، كما صرح ربيع القاطي، ليس فقط إحياء الطقوس التقليدية،.. بل تقديم تجربة متكاملة تجمع بين الحداثة والأصالة،.. مما يجعل “أكبر حفل زفاف في العالم” حدثا ثقافيا بارزا يعكس جمال التراث المغربي ويحتفي بتنوعه الغني.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة