الأكثر مشاهدة

ياسين عدلي يثير غضب الجماهير الجزائرية ويشيد بنهج المغرب في التعامل مع اللاعبين

أعلن ياسين عدلي، لاعب خط وسط فيورنتينا الإيطالي، عن قراره النهائي بالتخلي عن فرصة اللعب مع المنتخب الجزائري، مفضلا انتظار دعوة من ديدييه ديشان للانضمام إلى المنتخب الفرنسي. هذا القرار لم يثر الجدل بقدر ما أثارت طريقته في التعبير عن هذا الاختيار غضب الجماهير الجزائرية.

في مقابلة أجريت معه في مارس 2023، ألمح عدلي إلى أن المنتخب الجزائري لا ينافس على مستوى عال، مما أثار ردود فعل قوية من الجزائريين سواء في فرنسا أو الجزائر. حيث قال حينها: “بصفتي لاعبا، أرغب في اللعب على أعلى مستوى، وبالتالي فإن اللعب مع فرنسا هو هدفي”. هذه العبارة أشعلت موجة من الانتقادات التي طالت عدلي على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبرها البعض تقليلا من قيمة المنتخب الجزائري.

في مقابلة حديثة مع اليوتيوبر الشهير “زاك ناني”، حاول عدلي التخفيف من حدة الانتقادات، مؤكدا احترامه للمنتخب الجزائري ومجددا تمسكه بهدفه في اللعب مع المنتخب الفرنسي. وصرح قائلا: “لقد لعبت في جميع الفئات العمرية للمنتخب الفرنسي، والهدف هو اللعب مع الفريق الأول. الوصول إلى هذا المستوى هو القمة”.

كما قدم عدلي انتقادا ضمنيا للاتحاد الجزائري لكرة القدم، مقارنا بين الجزائر والمغرب في كيفية التعامل مع اللاعبين مزدوجي الجنسية. وأوضح أن “المغرب يبدأ الاتصال باللاعبين في سن مبكرة، بينما الجزائر تتأخر بعض الشيء في هذا الجانب”. وأشار إلى أنه لو تم التواصل معه في وقت أبكر، ربما كان قراره مختلفا.

حاول عدلي الدفاع عن نفسه بعد الانتقادات التي طالت تصريحاته السابقة، وقال: “أكن الكثير من الاحترام للجزائر،.. وإذا شعر البعض بأنني أسأت، فأنا أعتذر. لم يكن هذا قصدي”. وأكد أنه متابع جيد للمنتخب الجزائري، مشيرا إلى محادثاته مع المدرب السابق جمال بلماضي.

وأضاف ياسين عدلي: “لا أستطيع أن أقول إن هدفي هو اللعب لفرنسا، وإذا لم أحقق ذلك سأنتقل للجزائر”.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة