الأكثر مشاهدة

بعد العفو الملكي الرئيس السنغالي يتفاعل بـ”رسالة تقدير خاصة” للملك محمد السادس والمغاربة

أعرب رئيس جمهورية السنغال، السيد باسيرو ديوماي فاي، عن خالص شكره وعميق تقديره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إثر القرار القاضي بالإنعام بالعفو الملكي لفائدة المشجعين السنغاليين الذين صدرت في حقهم أحكام قضائية بالمملكة، على خلفية أحداث واكبت منافسات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة.

ونشر الرئيس السنغالي تدوينة رسمية عبر حساباته التواصلية، زف من خلالها النبأ إلى مواطنيه، مؤكدا أن المعنيين بالأمر باتوا يتمتعون رسميا بحريتهم وسيعودون في أقرب الآجال إلى وطنهم وعائلاتهم، مثمنا هذه الالتفاتة الإنسانية المتزامنة مع حلول عيد الأضحى المبارك.

ووصفت الرئاسة السنغالية الخطوة الملكية بأنها تجسيد لموقف مفعم بالرأفة والإنسانية، مبرزة أن الروابط المشتركة بين الرباط ودكار تمثل نموذجا لأخوة تاريخية راسخة عكستها هذه الالتفاتة الكريمة وجسدت متانتها.

- Ad -

واختتم الرئيس السنغالي تدوينته بتقديم أصدق التهاني والتبريكات للملك محمد السادس وللشعب المغربي بمناسبة العيد المبارك، معربا عن متمنياته للمملكة بمزيد من السلم والازدهار؛ وهي الخطوة التي اعتبرها متتبعون تكريسا لعمق الروابط الروحية والدبلوماسية التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة