الأكثر مشاهدة

حب عبر الزمن: فيلم Lonely Planet يروي قصة رومانسية غير تقليدية في مراكش

أحدث فيلم “Lonely Planet”، الذي تم تصويره في المغرب، ضجة كبيرة على منصة نتفليكس، حيث جذب انتباه عشاق الأفلام الرومانسية من مختلف أنحاء العالم. الفيلم، الذي أخرجه وكتبه سوزانا غرانت، المرشحة لجائزة الأوسكار عن فيلمها الشهير “إيرين بروكوفيتش”، يقدم قصة حب تجمع بين شخصين من عوالم مختلفة تماما.

تدور أحداث الفيلم حول كاثرين، الكاتبة الشهيرة التي تؤدي دورها النجمة لورا ديرن. والتي تقرر بعد انفصالها عن زوجها المشاركة في ورشة للكتابة في مدينة مراكش المغربية. تأمل كاثرين أن تجد في هذا المكان الساحر الإلهام الذي يمكنها من إنهاء روايتها التي تعمل عليها منذ عامين.

إقرأ أيضا: “كيد”: فيلم جديد يثير الجدل حول سياسة مودي في الهند التي تثير “الغوغاء” ضد الطوائف

أثناء وجودها في مراكش، تلتقي بأوين، الذي يلعب دوره ليام هيمسورث. وهو شاب في الثلاثينات من عمره يعمل في مجال التمويل. أوين رافق حبيبته الكاتبة التي أصدرت للتو رواية ناجحة، وخلال فترة تواجدهما في نفس المكان، تنشأ علاقة صداقة عميقة بين كاثرين وأوين. تتطور تدريجيا إلى قصة حب، على الرغم من الفجوة العمرية بينهما.

ما يميز “Lonely Planet” أنه يعكس اتجاها جديدا في الأفلام الرومانسية التي تبرز قصص حب حيث تكون المرأة أكبر سنا من شريكها. مما يعكس توجها سينمائيا حديثا نحو كسر القوالب التقليدية للعلاقات العاطفية. الفيلم، بجانب موقع تصويره في المغرب الذي أضاف أجواء ساحرة إلى القصة. يعد واحدا من الأعمال التي تسلط الضوء على الروابط الإنسانية العميقة رغم الفوارق الظاهرة.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة