أبدى الإطار الوطني محمد وهبي، مدرب النخبة المغربية، ثقة كبيرة في قدرات مجموعته وجاهزيتها التامة لخوض غمار الأدوار الإقصائية المباشرة في نهائيات كأس العالم 2026، مؤكدا أن الطموح المغربي في هذا المحفل العالمي لا يرتبط بهوية الخصم بقدر ما يتعلق بالحفاظ على شخصية الفريق ورغبته في الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة.
وجاءت تصريحات وهبي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة المثيرة التي حسمها المنتخب المغربي لصالحه بالفوز على نظيره الهايتي بأربعة أهداف مقابل هدفين (4-2)، حيث عبر عن عدم اكتراثه بتفضيل منافس دون آخر في الدور المقبل، قائلا: “ليس لدي خصم مفضل. غدا سنعرف المنتخب الذي سنواجهه، وأمامنا ثلاثة احتمالات مختلفة، لكل منها أسلوب لعبه الخاص”.
وأردف المسؤول الفني للأشبال موضحا الإستراتيجية الإعدادية المسبقة التي يعتمدها طاقمه التقني للتعامل مع كبار المسابقة: “نحن في كأس العالم، وقد جئنا إلى هنا بطموحات كبيرة. إننا نمتلك الرغبة والطموح، ونحن مستعدون للجميع. علينا أن نحضر أنفسنا ثم بعد ذلك تحليل الخصوم، حتى أننا قمنا بتحليل أداء كل من هولندا واليابان والسويد”.
ووفقا للبيانات التنظيمية والمعطيات الرياضية الخاصة بالبطولة، فإن المنتخب المغربي بعبوره الصريح إلى دور الـ32، بات في انتظار مواجهة متصدر المجموعة السادسة؛ حيث تنحصر الاحتمالات الثلاثة القادمة لـ”الأسود” بين مدارس كروية متباينة الأساليب وهي هولندا، اليابان، أو السويد، وهو ما سيتحدد رسميا بناء على النتائج الختامية لمباريات الغد.


