خرج النجم المغربي سفيان رحيمي عن صمته ليرد بقوة وبطريقته الخاصة على حملات التشكيك والضغط التي طالته مؤخرا من قبل بعض الفئات الجماهيرية، مؤكدا أن المستطيل الأخضر يظل دائما هو فيصله الوحيد لإثبات جدارته بالقميص الوطني، وذلك مباشرة بعد مساهمته الفعالة في قيادة الأسود للفوز على منتخب هايتي بأربعة أهداف مقابل هدفين (4-2) برسم ختام دور المجموعات للمونديال.
وأعرب رحيمي في تصريحات صحفية أدلى بها عقب نهاية المواجهة – والتي شهدت توقيعه على هدف وتمريرة حاسمة – عن امتنانه العميق لكل من وثق في مؤهلاته منذ البداية، مبرزا الأثر البالغ لعائلته في دعمه خلال هذه المحطة المونديالية الكبرى، حيث قال: “أشكر كل من دعمني منذ البداية ولما وصلت إليه، وأشكر عائلتي خصوصا وأنت تشارك في مسابقة كبيرة، وأشكر الجمهور المغربي على الثقة التي قدمها لي”.
وبخصوص ملامح التأثر الشديد التي بدت عليه فور هز الشباك، ألمح مهاجم الأسود إلى وجود خلفيات وضغوطات نفسية تجاوزت حدود المستديرة، مستطردا بالقول: “الأشخاص المقربين مني يعرفون سبب ذلك. كانت هناك بعض الانتقادات وبعض الأمور البعيدة عن كرة القدم، والحمد لله سفيان يرد في الملعب”، واضعا بذلك حدا للجدل ومؤكدا رغبته في مواصلة العطاء خدمة لراية الكرة الوطنية.
وفي سياق متصل، أشاد رحيمي بالقيمة الفنية الفائقة للجيل الحالي المكون لتركيبة النخبة الوطنية، معتبرا أن حجز مكانة رسمية داخل تشكيلة أسود الأطلس الحالية يعد تحديا كبيرا في ظل وفرة المواهب القادرة على تقديم الإضافة لسنوات طويلة.
واختتم نجم المنتخب المغربي حديثه بتوجيه نداء دافئ ومؤثر للجماهير المغربية يدعوها فيه إلى الالتفاف حول اللاعبين الشباب وتجنب إحباطهم، قائلا بلهجته الدارجة: “أقول للجمهور أن يواصل دعم هؤلاء الشباب. ‘كتب له كلمة زوينة غادي تزيد تشجعو'”.


