أعرب رضوان حلحال، صمام أمان خط دفاع المنتخب الوطني المغربي، عن ارتياحه الشديد للمسار الإيجابي والنتيجة التي آلت إليها مواجهة “أسود الأطلس” أمام نظيرهم الهايتي، مؤكدا أن النقاط الثلاث التي حصدها الفريق كانت مستحقة بالنظر إلى حجم الجهد المبذول والتدبير التكتيكي المسبق لسيناريو اللقاء المونديالي المعقد.
وأوضح حلحال في تصريحات صحفية أدلى بها في المنطقة المختلطة عقب صافرة النهاية، أن الطاقم التقني واللاعبين كانوا على دراية تامة بنقاط القوة التي يتوفر عليها المنافس، لاسيما سرعته في تنفيذ التحولات الهجومية الخاطفة. وفي هذا الصدد قال المدافع المغربي: “إنه فوز مستحق، كنا نعلم أن المباراة ستكون معقدة وصعبة للغاية، كما كنا ندرك أن المنافس سيعتمد على الهجمات المرتدة، لذلك اشتغلنا طوال الأسبوع على التحضير لهذا السيناريو ووضع كل ما يلزم للتعامل معه”.
ولم يخفِ المتحدث ذاته طموحه المهني في الخروج بشباك نظيفة، معتبرا أن تلقي الأهداف يظل أمرا واردا في الاستحقاقات العالمية الكبرى التي لا تقبل الخطأ. وأردف حلحال في تحليله الفني للمباراة: “بصفتي مدافعا، كنا نتمنى ألا نستقبل أي هدف، لكن ذلك لم يحدث. ومع ذلك، فإن أكثر ما نحتفظ به من هذه المباراة هو العقلية القوية التي أظهرها الفريق وقدرته على العودة في النتيجة وقلب مجريات اللقاء لصالحه”.
وفيما يتعلق بالمرحلة الـمقبلة التي تنتظر النخبة الوطنية في الأدوار الإقصائية الحاسمة، شدد المدافع المغربي على أهمية التقييم والمراجعة قبل العودة إلى أجواء التداريب؛ حيث أشار إلى أن المجموعة ستستغل فترة التواجد بمقر الإقامة لأخذ قسط من الراحة، يليه نقاش فني لتحليل الإيجابيات الواجب تعزيزها وتحديد مكامن الخلل لتصحيحها وتفاديها، مستشرفا أسبوعا جديدا من التركيز العالي والعمل الجاد لضمان الجاهزية التامة للمواجهة المقبلة.


