الأكثر مشاهدة

أمن القنيطرة يحبط محاولة تهريب أزيد من طنين من المخدرات بتنسيق مع “الديستي”

أسفر تنسيق أمني محكم بين عناصر الشرطة بمدينة القنيطرة ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DST)، صباح اليوم السبت 27 يونيو، عن إحباط عملية كبرى للتهريب والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في هذا المجال.

وجرى تنفيذ هذا التدخل الأمني الميداني في المنطقة القروية المعروفة باسم “أولاد امليك” الواقعة بضواحي مدينة القنيطرة؛ حيث مكنت التحريات الاستباقية من رصد وضبط سيارتين نفعيتين كانتا محملتين بالشحنات المخدرة. وأسفرت المداهمة عن توقيف سائق إحدى العربتين، في حين لا تزال الأبحاث جارية لتوقيف السائق الثاني الذي تمكن من الفرار مستغلاً طبيعة المنطقة الميدانية.

وقد قادت عمليات التفتيش الدقيقة المنجزة داخل السيارتين المحجوزتين إلى ضبط شحنات ضخمة ومتنوعة من المواد المحظورة؛ شملت طنين و429 كيلوغراما من مخدر الكيف، إلى جانب 522 كيلوغراما من مادة التبغ المهرب، و133 كيلوغراما من مخدر الشيرا (الحشيش)، علاوة على 50 غراما من مخدر الكوكايين و5 كيلوغرامات من مسحوق الكيف.

- Ad -

وفي ذات السياق، أسفرت إجراءات التفتيش والتحري عن حجز آليات تستعمل في التمويه والاعتداء، تمثلت في 10 لوحات ترقيم سيارات مزورة، و6 أسلحة بيضاء من الحجم الكبير. وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية بغرض تعميق البحث القضائي معه، والكشف عن كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه المنظمة الإجرامية على الصعيدين المحلي والوطني، فضلا عن تحديد هويات باقي المتورطين المفترضين لإيقافهم.

مقالات ذات صلة